Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 13 المفوضية الأوروبية: تقدم طفيف في جهود مكافحة تلوث المياه بالنترات في الاتحاد الأوروبي
 
ذكرت المفوضية الأوروبية أنه لم يتم تحقيق سوى تقدم طفيف في جهود مكافحة تلوث المياه بالنترات في الاتحاد الأوروبي، على مدار السنوات العشر الماضية.
  
وأوضحت المفوضية أن "الإفراط في استخدام الأسمدة مازال يمثل مشكلة في كثير من أنحاء الاتحاد الأوروبي". وتستخدم النترات باعتبارها من المواد المغذية للنباتات وكثيراً ما تدخل ضمن مكونات الأسمدة في الحقول.
  
وبمناسبة صدور تقرير بشأن مدى تنفيذ التوجيهات الخاصة بالنترات، قالت المفوضية إن زيادة تركيز النترات في المياه قد يؤدي إلى نمو كبير في الطحالب، مما يؤدي إلى نقص تركيز الأوكسيجين في المياه، وهو ما يجعل الأسماك والحشرات والكائنات البرمائية غير قادرة على البقاء، كما أن بعض أنواع الطحالب يمكن أن تكون سامة، بل ولها تأثير مميت على الانسان.
 
وأضاف التقرير: "خلال الفترة من 2016 حتى 2019، وفي مختلف أنحاء الدول الأعضاء، مازال 14.1 في المئة من المياه الجوفية تحتوي على تركيزات من النترات تفوق الحدّ المسموح به في مياه الشرب".
  
وتواجه ألمانيا بالفعل، على سبيل المثال، مشاكل بسبب تعاملها مع مستويات عالية من النترات. وفي تموز (يوليو)، انتقد مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول، فيرغينيوس سينكيفيوس، ألمانيا لعدم تحديدها بشكل صحيح المناطق التي ترتفع فيها نسبة التلوث بالنترات في المياه الجوفية.
 
وقال المفوض قبل حوالي ثلاثة أشهر إنه إذا لم تتحرك ألمانيا، فسوف ينظر في رفع القضية إلى محكمة العدل الأوروبية والبدء في فرض غرامات مناسبة.
 
وفي الوقت نفسه أكدت المفوضية الأوروبية يوم الإثنين إنها تلقت رداً. وقالت إنها تعمل مع السلطات الألمانية وتقدم المساعدة لضمان الالتزام بحكم لمحكمة العدل الأوروبية "في أقرب وقت ممكن".
 
وخلُصت محكمة العدل الأوروبية في عام 2018 إلى أن ألمانيا لم تفعل سوى القليل على مر السنين لمكافحة الاستخدام المفرط للسماد وتلوث المياه الجوفية بالنترات.
 
وينتقد الصندوق العالمي للطبيعة ألمانيا لكونها في وضع سيء بشكل خاص مقارنة مع الاتحاد الأوروبي. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 17 شراكة بين «مؤسسة خالد بن سلطان» و«ناسا» لحفظ حياة المحيطات
2016 / 8 / 16 سكر طبيعي يلجم خصوبة بعوض الملاريا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.