Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 20 تحرك حقول الألغام خطر جديد في فيضانات البوسنة
أعلنت حكومة البوسنة أمس أن أكثر من ربع سكان البوسنة البالغ تعدادهم أربعة ملايين نسمة تضرروا من أسوأ فيضانات تشهدها منطقة البلقان خلال أكثر من مئة عام. وقال وزير الخارجية البوسني زلاتكو لاجومدزيا: «الآثار الناجمة عن الفيضانات مروعة. الدمار المادي ليس أقل من الدمار الذي سببته الحرب". وامتدت الكارثة عبر أنحاء صربيا والبوسنة حيث كشف انحسار المياه في بعض المناطق عن مشاهد دمار وانهيار منازل أو غمرها بالأوحال وسقوط أشجار وتناثر الحيوانات النافقة في القرى.
 
وبلغ العدد الاجمالي لقتلى الفيضانات في منطقة البلقان 38 شخصاً، لكنه سيزيد على الأرجح، كما تم اجلاء نحو 500 ألف شخص. ويستمر بناء حواجز من أكياس الرمال وشق خنادق لحماية بلدات من الفيضانات الناجمة عن أسوأ موجة من الأمطار في البلقان منذ بدء التسجيل الرسمي قبل 120 عاماً.
 
وفي البوسنة، التي غمرت المياه ثلث أراضيها، ظهر خطر جديد هو الانزلاقات الأرضية. وحذرت السلطات من تحرك محتمل لحقول الألغام المضادة للأفراد التي ترجع الى حرب يوغوسلافيا (1992-1995) والتي يقدر عددها بنحو 120 ألف لغم. وقد جرفت المياه اللوحات التحذيرية التي تشير الى مواقع حقول الالغام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 19 تلوث الهواء يرفع نسبة الإصابة بالتوحد
2013 / 10 / 24 مدارس بلا بلاستيك في الإمارات
2015 / 10 / 7 بوابة "أفد" الإلكترونية للمعلومات البيئية في قمة "عين على الأرض"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.