Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 23 عشية قمة المناخ... "إيكيا" تتبرع ببليون يورو
تعهدت مؤسسة "إيكيا"، التي تشكّل الذراع الخيرية لشركة الأثاث السويدية العملاقة، الأربعاء، التبرع ببليون يورو (1,2 بليون دولار) للحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
 
وستستهدف الأموال، التي ستُخصص في شكل منح على مدى خمس سنوات، البرامج القادرة على تحقيق نتائج على المدى القصير.
 
وقال المدير العام للمؤسسة بير هيغينيس لوكالة فرانس برس إن "الهدف يتمثل في الحدّ من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في أسرع وقت ممكن".
 
وأضاف "إذا خفضت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار طن واحد هذا العام، فسيكون ذلك أكثر فاعلية مما لو تحقق ذلك في 5 سنوات".
 
وأوضحت المؤسسة أن الأموال التي تعهدت التبرع بها تضاف إلى 500 مليون يورو سبق أن التزمت تقديمها لمبادرات المناخ للسنوات الخمس المقبلة.
 
ومع أن المؤسسة لم تحدد مشروعاً بذاته سيفيد من التبرع، أشار هيغينيس على سبيل المثال إلى الحاجة لاستبدال مئات الآلاف من مولدات الديزل المستخدمة في المجتمعات المنخفضة الدخل في الكثير من الدول النامية وإقامة شبكات تعمل بالطاقات المتجددة.
 
وأتى إعلان مؤسسة "إيكيا" عشية قمة المناخ الافتراضية التي يستضيفها الرئيس الأميركي جو بايدن أمس واليوم. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 17 اليابانيون ينظفون مدار الأرض الشهر المقبل
2016 / 4 / 27 قمة عمّان الدولية للطاقة الشهر المقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.