Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 29 قمصان تقاوم البلى 30 سنة
ابتكر رجل أعمال بريطاني شاب مجموعة من القمصان التي تقاوم البلى قرابة 30 سنة، يقول إنها توفر حلاً عملياً لدورة الاستهلاك القصيرة وتبديد الموارد الناجم عن سرعة تغير الموضة. وقال توم كريدلاند (25 سنة)، وهو من سكان لندن، إنه مزج الحرف اليدوية العريقة وتقنية تتضمن معاملة خامات الأقمشة بنوع فريد من السيليكون يمنع انكماش النسيج.
 
وتستخدم في صناعة هذه القمصان أساليب تقنية تقليدية في الحياكة، ويدخل القطن العضوي في تصنيعها بنسبة 80 في المئة والبوليستر الفاخر بنسبة 20 في المئة، ما يتيح حرية الحركة للمستهلك. وقال كريدلاند إن المنتج يمنع تبديد الموارد الطبيعية ما يجعله صديقاً للبيئة، وفي حال تغير الموضة أو رغبة المستهلك في الاستغناء عن القميص الذي ظل يرتديه سنوات، يمكن التبرع به لجمعيات خيرية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 1 كيف سقط الطفل في بيت الغوريلا؟ (فيديو)
2014 / 11 / 20 بليونا شخص في العالم يستخدمون مياهاً ملوثة بالبراز
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.