Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 6 حريق هائل في جبل لبنان اجتاح أحراجاً وكشف تقصير الدولة
حاصرت عاصفة نار أحراجاً وأودية ومرتفعات ومنازل في منطقة بطشيه - وادي شحرور في جبل لبنان الجنوبي أمس، انطلاقاً من وادي الست، وامتدت الى دوحة عرمون وأطراف بعبدا واليرزة، واستمرت طوال النهار. وأسفرت عن كارثة بيئية تدفع لبنان الأخضر نحو مزيد من التصحّر والتفحّم.
اقتربت النار من المنازل متسببة بحالات إغماء في صفوف سكانها الذين أخلوها تحسباً للأسوأ، فيما شارك جنود الجيش وعناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت، بمؤازرة طوافات عسكرية، في مكافحة النار والعمل لمحاصرتها، وسط رياح ساخنة سعّرت ألسنتها وجعلت جهودهم مضنية.
حاصر الحريق منطقة بعبدا، من وادي شحرور وبطشيه وخندق الرهبان واليرزة وصولاً الى جوار القصر الجمهوري. والتهمت النار مساحة واسعة من الثروة الحرجية، وهددت نحو مئة منزل أخليت من السكان. كذلك عمدت مدارس عدة في المنطقة المجاورة الى إجلاء طلابها خشية امتداد الحريق.
وبعد الظهر، أمكنت السيطرة على الحريق بين بطشيه وبعبدا، فيما ركزت فرق الاطفاء جهودها على مكافحة النار في الأحراج بين بعبدا والجمهور، وواصلت عمليات تبريد الأرض خوفاً من تجدد الحريق.
وأثيرت تساؤلات عن سبب عدم استخدام طوافات "سيكورسكي" الخاصة بإطفاء الحرائق، وتبين أنها داخل مخازن قيادة الجيش تنتظر قراراً حكومياً بإرصاد اعتمادات مالية لصيانتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 4 كهرباء شمسية لـ6000 مسجد في الأردن
2021 / 8 / 5 دراسة: أكثر من 86 مليون شخص معرّضين لمخاطر الفيضانات مع ارتفاع درجات الحرارة
2016 / 6 / 9 إضرابات عمّالية تغرِق فرنسا بالنفايات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.