Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 14 نظام أميركي للنقل السريع بالطاقة الشمسية
كشف رجل الأعمال الأميركي ايلون ماسك عن رؤيته لنظام للنقل السريع، أطلق عليه اسم "هايبرلوب"، يعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم فيه كبسولات آمنة يمكن ان تنقل الركاب بين سان فرانسيسكو ولوس انجليس في أقل من نصف ساعة. وشرح ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا موتورز" بالتفصيل النظام المقترح الذي اذا نجح سيحدث ثورة في النقل بين المدن. لكن على الخطة أولاً ان تتخطى عقبات منها قضايا متعلقة بالأمان والتمويل.
نظام "هايبرلوب"، الذي وصفه ماسك بأنه مزيج من طائرة الكونكورد وبندقية تعمل بالكهرباء وطاولة هوكي الهواء، سينقل الركاب والسيارات أيضاً بسرعة تصل إلى نحو 1200 كيلومتر في الساعة، ويمكن لكل كبسولة أن تحمل 28 راكباً.
وتسير الكبسولة فوق الأرض وداخل أنابيب من الصلب منخفضة الضغط. وقال ماسك إنه عند مقارنة نظام "هايبرلوب" بأنظمة نقل أخرى تخطط لها الحكومة، مثل نظام للسكك الحديد عالي السرعة، فإن "هايبرلوب" سيكون أكثر أمناً وأسرع وأقل كلفة وأكثر راحة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 19 أسبوع الاستدامة في أبوظبي: قمتان عالميتان للطاقة والمياه
2022 / 4 / 22 «أمازون» تعتزم إطلاق 37 مشروعاً للطاقة المتجددة
2013 / 12 / 9 زيت الذرة للوقاية من أمراض القلب؟
2015 / 4 / 15 مباني دبي بالخرسانة الخضراء بدءاً من هذا الشهر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.