Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 11 يكفي أن تفتح العيون: وثائقي جميل عن طبيعة المغرب وضرورة حمايتها
الرباط – من محمد التفراوتي
 
بدأت في المغرب حملة لتوعية الرأي العام بمخاطر الاحتباس الحراري والمسائل التي سيتم تداولها في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP22 الذي تستضيفه مراكش في تشرين الثاني (نوفمبر).
 
تتضمن الحملة فيلماً وثائقياً بعنوان "يكفي أن تفتح العيون"، ومجموعة ملصقات تحمل شعار "كلنا قادرون على العمل". وستنطلق مرحلة أخرى من الحملة في الشهر المقبل مع عرض فيلم وثائقي ثان.
 
يبرز الفيلمان الثروات الطبيعية للمغرب، وتنوع طبيعته، وحكمة الأجيال السابقة في احترام البيئة وبراعتها في ابتكار أنظمة لتدبير شح المياه وندرة الموارد. ويتضمنان مشاهد من المغرب، مثل أبواب مراكش وتلال الصحراء وساحل سيدي إفني وخليج تامودا على البحر المتوسط وشفشاون في الريف وميدلت في جبال الأطلس. وذلك بهدف فتح العيون على الثروات التي يزخر بها التراث الطبيعي المغربي كثروة تستوجب الرعاية والحماية، خصوصاً من تأثيرات تغير المناخ.
 
شاهدوا الوثائقي:
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 31 اكتشاف حشرتين جديدتين في محمية الوثبة الإماراتية
2015 / 11 / 17 مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية حول الاستهلاك المستدام: توصيات بالاستثمار الأخضر ورفع الدعم تدريجاً مع خدمات وحوافز
2021 / 5 / 25 ليوناردو دي كابريو يتعهد بمبلغ 43 مليون دولار للحفاظ على البيئة في جزر غالاباغوس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.