Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 4 سموم الطحالب في بحيرة أميركية كبرى تحرم السكان من مياه الشرب
أدى ارتفاع سموم الطحالب إلى مستويات خطرة في بحيرة إيري، إحدى البحيرات الخمس الكبرى الفاصلة بين كندا والولايات المتحدة، إلى حرمان 500 ألف شخص في مدينة توليدو الأميركية من المياه الصالحة للشرب خلال اليومين الماضيين.

وأرسل مسؤولو قطاع الصحة عينات إلى عدد من المختبرات لفحصها بعدما تبيّن لهم أن البحيرة ربما تأثرت «بإزهار طحالب ضارة. وتوفر البحيرة الجزء الاكبر من مياه الشرب للمنطقة.

وأعلن حاكم الولاية جون كاسيتش حالة طوارئ في توليدو والمقاطعات المجاورة، بينما كان الحرس الوطني وموظفو الوكالات الحكومية والصليب الأحمر الأميركي ينقلون عبوات من المياه الصالحة للشرب إلى المنطقة بواسطة الشاحنات.

وتوجه عدد من السكان إلى ولايات أخرى بحثاً عن المياه العذبة بعدما فرغت المتاجر من المياه المعبأة. وقال مسؤولون في الولاية إن إزهار الطحالب في بحيرة إيري هو أمر معتاد، خصوصاً في فصل الصيف. وذلك بفعل مياه الصرف الزراعي الغنية بالأسمدة، ومياه الصرف الصحي، التي تصب في البحيرة.

وينتج إزهار الطحالب الخطرة كميات عالية من النيتروجين والفوسفور. ويمكن أن يؤثر شرب المياه الملوثة في الكبد ويسبب الإسهال والقيء والغثيان والدوار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 24 اجتماع لجنة المبادرة الخليجية الخضراء في الرياض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.