Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 11 أكبر أكواريوم في العالم
سجل منتزه "مملكة المحيط" في الصين خمسة أرقام قياسية في موسوعة "غينيس"، هي: أكبر أكواريوم (حديقة للأحياء المائية)، وأكبر حوض مائي في أكواريوم، وأكبر قبة للمشاهدة تحت الماء، وأكبر نافذة أكواريوم، وأكبر لوح أكريليك في العالم.
 
افتتح هذا المنتجع السياحي الضخم أمام الجمهور في أواخر آذار (مارس)، وهو جزء من مجمّع فندق "تشيم لونغ" على جزيرة هنغكين قرب ماكاو. وثمة قناة طولها 1000 متر تصل الفندق بمنتزه مملكة المحيط، وفي وسع الزوار أن يركبوا قوارب "تاكسي مائي" للانتقال بين الموقعين.
 
يضم الأكواريوم سبعة أجزاء، يمثل كل منها جانباً من المحيط. ويحوي الحوض الأكبر، الذي سجل الرقم القياسي، عشرة أسماك ضخمة من نوع القرش الحوت، وتبلغ سعته 22,7 مليون ليتر من الماء. ويتجول الزوار تحت القبة الضخمة ويشاهدون الحياة البحرية السابحة فوقهم.
 
وإثر افتتاح تجريبي سابق في كانون الثاني (يناير)، شهد المنتزه أكثر من نصف مليون زائر في مناسبة السنة الصينية الجديدة.
 
وقد تم استثمار 3,3 بليون دولار في المنتزه والفندق اللذين تملكها مجموعة "تشيم لونغ".
 
يمكن رؤية مشاهد رائعة لهذا الأكواريوم على الموقع الآتي:
 
http://www.dailymail.co.uk/travel/article-2594168/Chinas-new-tourist-attraction-Hengqin-Ocean-Kingdom-sets-FIVE-Guinness-World-Records.html
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 31 الصين تدرس حوافز ضريبية لتشجيع خفض التلوث
2014 / 1 / 3 زيادة ضرائب التبغ قد تمنع 200 مليون وفاة مبكرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.