Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 9 كائنات الإمارات الليلية في أكواريوم دبي
افتتح في أكواريوم دبي معرض جديد يتيح فرصة لزوار المدينة لمشاهدة انواع من الحيوانات البرية الصحراوية، إضافة إلى الحياة البحرية التي جعلت الأكواريوم مقصداً سياحياً.
 
يحمل المعرض اسم «كائنات الإمارات الليلية»، ومنها خفاش الفاكهة والحرباء المقنعة وضفدع المنطقة العربية وخنفساء الدومينو وبومة الحقول، إلى جانب الثعابين والعقارب والقنفذ واليربوع.
وأشار بول هاملتون، الذي يشرف على بيئة الحيوانات التي تعيش في الأكواريوم، إلى بعض ميزات الكائنات الليلية في المعرض الجديد. فالثعابين تمتلك حاسة الاستشعار الحراري
 
لتحديد موقع الفريسة في الظلام، والعقارب لديها شعيرات صغيرة للاستشعار عن مسافة تصل الى 30 سنتيمتراً، والبوم يعيش في بيئة شبه مظلمة ويتميز بحجم العين لجذب المزيد من الضوء.
 
أما القنفذ الصحراوي فهو يولد أعمى وأصم ويعتمد على الرائحة لكشف الغذاء، وعندما يشعر بالخطر يحول جسمه الى كرة دفاعية. وخفاش الفاكهة يغير لونه طبقاً لدرجة الحرارة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 29 غرينبيس: محطات طاقة الفحم الحجري تستهلك مياهاً تكفي بليون نسمة
2014 / 4 / 25 الصين تحظر أكل الحيوانات المهددة بالانقراض
2014 / 11 / 3 تنسيق بيئي لإنشاء سدود في جنوب سيناء
2021 / 7 / 8 طريقة جديدة لتزويد البحيرات بالأوكسيجين
2014 / 9 / 29 تشيلي أول دولة أميركية جنوبية تفرض ضريبة انبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.