Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 21 "سولار إمبلس 2" تعلن مسار رحلتها حول العالم انطلاقاً من أبوظبي
أعلن مؤسسا مشروع "سولار إمبلس" بيرتراند بيكار وأندريه بورشبيرغ عن تفاصيل مسار رحلتهما حول العالم، التي تعد الأولى من نوعها بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية من دون استعمال قطرة وقود واحدة ومن دون إنتاج انبعاثات ضارة بالبيئة. ويسعى قائدا الطائرة من خلال هذه الرحلة إلى إثبات أن الروح الريادية والتقنيات النظيفة يمكنها أن تساهم في تطوير العالم.
أعلن فريق المشروع عن مسار رحلة الطائرة "سولار إمبلس 2" في مؤتمر صحافي أقيم في جوار الطائرة باستضافة"مصدر"، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة وشريك المشروع. ومن المخطط أن تنطلق الطائرة في رحلتها مطلع آذار (مارس) المقبل من أبوظبي، وتتوقف في 12 محطة حول العالم، وتعبر المحيطين الهادئ والأطلسي، لتعود إلى العاصمة الإماراتية في نهاية (يوليو) أو بداية آب (أغسطس).
تشمل محطات توقف الطائرة مسقط عاصمة عُمان، وأحمد آباد وفاراناسي في الهند، وماندالاي في ميانمار، وتشونغتشينغ ونانجينغ في الصين، وهاواي وفينيكس ونيويورك ومحطة أخرى في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى محطتين في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا.
وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة "مصدر": "يسرنا أن وصول طائرة سولار إمبلس 2 إلى أبوظبي واستعدادها للانطلاق في رحلتها حول العالم يتزامن مع بدء عام الابتكار في الإمارات ومع أسبوع أبوظبي للاستدامة".
ويعتزم فريق "سولار إمبلس 2" إقامة فعاليات وأنشطة في محطات توقف الرحلة. وسيُجري قائدا الطائرة مكالمات مباشرة أثناء الرحلة عبر منصة Google Hangoutsلإيصال رسالة المشروع والتفاعل مع الشباب وخبراء القطاع ومسؤولي الحكومات بهدف تحفيز الجميع، ولا سيما الشباب، على الابتكار والتفكير الإبداعي.
ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة 5 أشهر، بينها 25 يوم طيران، تقطع الطائرة خلالها 40 ألف كيلومتر حول العالم. وتطير "سولار إمبلس 2" بسرعة تعادل سرعة سيارة، بين 50 و100 كيلومتر في الساعة.
يمكن تحميل المعلومات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بطائرة سولار إمبلس من الموقع الإلكتروني: http://press.solarimpulse.com
اسم المستخدم: solar-impulse
كلمة السر: zerofuelairplane-2012
الصورة: القبطانان بورشبيرع وبيكار مع فريق المشروع في أبوظبي
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 28 سنة 2012 كانت "رهيبة" على فراشات بريطانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.