Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 26 أكبر كيس قماشي في المغرب
الرباط – محمد التفراوتي
نظمت مجموعة من الجمعيات البيئية في مدينة الدار البيضاء بالمغرب "تظاهرة بيئية" تمثلت في إنجاز وعرض أكبر كيس قماشي في العالم، لتسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وذلك للتوعية بإشكالية البلاستيك وضرورة استعمال بدائل بيئية وترسيخ أنماط مستدامة في الاستهلاك. يبلغ طول الكيس 13 متراً وعرضه 14 متراً، علماً أن الرقم الحالي هو 9 أمتار طولاً و5 أمتار عرضاً وقد سجل في تكساس عام 2013.

وتم توزيع أكياس قماشية ضمن البرنامج النموذجي لتشجيع استعمال أكياس التسوق الصديقة للبيئة.

شاركت في المناسبة الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي ووزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة مروان.

يشار إلى أن البرنامج النموذجي لتشجيع استعمال أكياس القماش، الذي تنجزه الوزارتان، يزواج بين الاقتصاد الاجتماعي وحماية البيئة، ويتضمن إنتاج ثلاثة ملايين كيس في تعاونيات الخياطة وتوزيعها بواسطة الجمعيات البيئية المحلية على الأسر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 9 "حماس" تحذر من كارثة بيئية نتيجة ضخ مياه الصرف في بحر غزة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.