Friday 24 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 28 يوم تحليل مياه المحيطات
يشارك نحو مئة فريق علمي الشهر المقبل في حملة لاختبار مياه المحيطات وتحليلها. ووجهت دعوة أيضاً إلى الهواة لدعم الحملة، عبر «تسجيل حالة البحر أينما كانوا والإبلاغ عنها» من خلال تطبيق متوفر على الهواتف الذكية.

ودعا علماء الأحياء الذين يدرسون الجراثيم في مياه البحار «العلماء الهواة» في أنحاء العالم لمساعدتهم في 21 حزيران (يونيو) المقبل، "يوم أخذ العينات من المحيطات"، لقياس درجة حرارة المحيط أو البحر وتحليل مياهه التي تحتوي كل نقطة منها على ملايين الكائنات الدقيقة.

وقالت مفوضة شؤون الأبحاث في الاتحاد الأوروبي ميري غيغان كوين إن «الهدف من الرحلة العلمية الجماعية هو إنشاء أكبر مجموعة بيانات في الأبحاث البحرية التي يتم تجميعها في يوم واحد على الإطلاق، تكون مثل صورة فوتوغرافية هائلة لمحيطات العالم».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 24 البصمة البيئية للعرب ترتفع 78 في المئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.