Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 19 علماء أميركيون: أنشطة النفط والغاز تسبب 90% من زلازل تكساس
رجح باحثون في الجيولوجيا أن تكون أنشطة النفط والغاز سبباً في نحو 90 في المئة من الزلازل التي شهدتها ولاية تكساس الأميركية خلال الأربعين عاماً الماضية. وأوضحوا أن الولاية شهدت 162 زلزالاً بقوة ثلاث درجات أو أكثر بين 1975 و2015، وأصبحت وتيرة الزلازل أكثر حدوثاً مع ازدياد أنشطة النفط والغاز خلال العقد الماضي.
 
وقد أفضت الزيادة الحادة في الزلازل المرتبطة بأنشطة النفط إلى ضجة شعبية وتدقيق من الأجهزة الرقابية في ولاية أوكلاهوما جارة تكساس الشمالية. وتشير دراسة إلى أن أهم مواقع الصخر الزيتي في الولايات المتحدة ليست بمنأى عن خطر النشاط الزلزالي المتزايد. ووجه الباحثون انتقادات للجنة السكك الحديد في تكساس، وهي الهيئة المسؤولة عن الرقابة على إنتاج البترول في الولاية، بسبب بطئها في الاعتراف بحدوث الزلازل الناجمة عن أنشطة النفط والغاز.
 
ومنذ بدء استغلال الزيت الصخري والغاز الصخري عام 2008، باستخدام تقنيات الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي، ازداد عدد الزلازل بقوة ثلاث درجات أو أكثر من اثنين في السنة إلى 12 زلزالاً في السنة، في تكساس التي تعتبر الولاية الأميركية الأكثر إنتاجاً للنفط.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 5 مؤسسة محمد بن راشد التنموية: 280 مليون دولار سنوياً للمنطقة العربية
2016 / 8 / 19 اليونيسكو تهدد سريلانكا بسحب موقع من قائمة التراث
2021 / 7 / 7 "الاتفاق الأخضر"... المفوضية الأوروبية تقترح رسوماً إضافية على شركات الطيران للحدّ من تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.