Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 26 لاهاي: 35 دولة وقّعت اتفاق تعزيز الأمن النووي
وقّعت 35 دولة في ختام القمة الثالثة للأمن النووي في لاهاي أمس، على اتفاق يعزز الأمن النووي، ويدعم التحرك العالمي الذي يقوده الرئيس الأميركي باراك أوباما لمنع وقوع مواد خطرة في أيدي «ارهابيين».
 
وتعهدت الدول الموقعة، وبينها اسرائيل وكازاخستان والمغرب وتركيا، ولكن ليس روسيا، «العمل معاً في شكل أوثق، وتقديم مراجعات دورية» لأنظمتها الحساسة للأمن النووي، وتطبيق المعايير المحددة في سلسلة ارشادات حددتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لحماية المواد النووية.
 
ويطالب الاتفاق الدول بخفض مخزون اليورانيوم العالي التخصيب الذي يمكن استخدامه في صنع قنابل ذرية، وتحويله الى يورانيوم أقل تخصيباً وأكثر أماناً.
 
واعتبر وزير الطاقة الأميركي أرنست مونيز الاتفاق «الأقرب الى المعايير الدولية للأمن النووي»، فيما أقرّ وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس بأن الأمن النووي «لا يزال مسؤولية قومية، لكن التعاون الدولي الأوثق يمكن ان يساهم مباشرة في الحيلولة دون أن تتحول المواد النووية الى تهديد أمني». وكان مونيز قال في افتتاح القمة التي استمرت يومين: «يوجد ألفا طن من المواد التي يمكن استخدامها في إنتاج أسلحة في العالم».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 3 غابة لزاب في إهدن
2024 / 6 / 21 استخدام الوقود الأحفوري والانبعاثات وصلت إلى مستويات قياسية في 2023
2014 / 8 / 29 إمرأة تفاجأ بـ5000 دبّور في منزلها
2023 / 2 / 9 دراسة: 15 مليون شخص مهددون بانفجارات الفيضانات الجليدية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.