Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 20 ثروة باتاغونيا تُنعش الأرجنتين
سُلطت الأضواء على منطقة باتاغونيا الغنية بالموارد الطبيعية في الأرجنتين، وهي من أكثر حقول النفط والغاز التي يعول عليها العالم في المستقبل، ومنها يستخرج علماء الإحاثة عظام أكبر الدينوصورات المكتشفة حتى الآن على كوكب الأرض.

تضم باتاغونيا الصحراوية، الممتدة من جبال الأنديز الى ساحل المحيط الأطلسي، حقل فاكا مويرتا الذي صنفته الادارة الأميركية في 2013 ثاني أهم احتياطي عالمي للغاز الصخري ورابع أهم احتياطي للنفط الصخري. وهو يمتد على 30 ألف كيلومتر مربع، وتبلغ سماكة الصخور فيه بين 60 و520 متراً.

وتقدر السلطات أن احتياط الغاز والنفط في هذا الحقل قد يكفي لأربعمئة سنة، ما يجعله شديد الأهمية لبلد يعاني عجزاً في مجال الطاقة.

وقد بدأت كبرى شركات النفط العالمية التنقيب واستخراج النفط من مقاطعة نيوكوين الأرجنتينية المحاذية للحدود مع التشيلي. وتتوقع شركة "دبليو بي اف" التي تنقب في ثلث الحقل أن يصل الانتاج في 2014 الى 38 ألف برميل يومياً، على أن يلامس عتبة الـ 70 الفاً في 2016.

وليس بعيداً من هناك، سجل علماء الاحاثة في أيار (مايو) الماضي اكتشافاً مذهلاً، إذ عثروا على عظام دينوصورات ضخمة كانت تعيش في المنطقة قبل تسعين مليون سنة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 8 مذكرة تعاون وزاري لحل مشكلة النفايات في لبنان
2021 / 3 / 16 أقنعة الوجه قنبلة بلاستيكية تهدد بكارثة بيئية
2022 / 3 / 11 دراسة: زيادة معدلات تلوث البيئة بالمعادن الثقيلة بسبب وفيات كورونا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.