Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 19 مبادرة "يلا شمس" لطاقة نظيفة في مصر
أعلنت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة في مصر، إطلاق الحملة القومية لإنارة مصر بالطاقة الشمسية المتجددة تحت عنوان «مبادرة يلا شمس»، بجهود وطنية من الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والتعليمي، وبدعم تنظيمي وإداري من الحكومة، وتحت رعاية وزارة البيئة. وقالت إن الطاقة الشمسية هي مستقبل الطاقة في مصر، فالمشكلات غير التقليدية تحتاج إلى حلول غير تقليدية.

تتضمن المرحلة الأولى من الحملة دعوة الأفراد القادرين والقطاع الخاص والشركات المتعددة الجنسيات للمبادرة باستخدام الطاقة الشمسية كطاقة بديلة لتلبية احتياجاتها كلياً أو جزئياً ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، في حملة قومية لسد فجوة 15 في المئة من احتياجات الطاقة بمجهود وطني يعود بالنفع على الجميع.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن مستقبل السياحة في العالم هو السياحة البيئية، وبات كثير من السياح الغربيين يختارون فنادق إقامتهم من حيث كونها صديقة للبيئة، وهذا يتضمن استخدام طاقة خضراء مثل الطاقة الشمسية، فالطاقة المتجددة لم تعد رفاهية بل أصبحت ميزة تنافسية في مجال السياحة.

واعتبر أحمد موسى، صاحب فكرة مبادرة "يلا شمس»، أنه آن الأوان ليكون القطاع الخاص بخبراته مبادراً رئيسياً في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد. وسيتم إصدار شهادات مصدر إلكترونية لكل ميغاواط ساعة يتم تصديره لشبكة الكهرباء، كما وضعت منظومة متكاملة لضمان جودة تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية وربطها بالشبكة وإجراءات المحاسبة عليها لتحقيق عائد اقتصادي مضمون للمنتجين وضمانات فنية وتجارية للمستخدمين.
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 9 الشمس ببلاش: حملة غرينبيس للطاقة الشمسية في لبنان
2021 / 9 / 6 «تنين كومودو» يواجه تهديداً بسبب تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.