Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 8 الشرطة الصينية تفضّ احتجاجات على التلوث
قُتل شخص واعتقل50 آخرون عندما فضّ 2000 شرطي تظاهرة كبيرة فام بها قرويون احتجاجاً على التلوث من مصانع للكيماويات في إقليم منغوليا الداخلية. وقد شهد الإقليم احتجاجات كثيرة منذ العام 2011، عندما قتلت شاحنة راعياً منغولياً شارك في تظاهرة ضد التلوث الناجم عن منجم فحم.
يقول المغول الرحَّل، الذين يشكلون أقل من 20 في المئة من سكان منغوليا الداخلية البالغ عددهم 24 مليون نسمة، إن المراعي دمرت بسبب أعمال التعدين والتصحر، وإن الحكومة حاولت تثبيتهم في منازل دائمة.
ويفترض أن يتمتع إقليم منغوليا الداخلية الغني بالفحم بقدر كبير من الحكم الذاتي، لكن كثيراً من المغول يقولون إن الغالبية الصينية من عرق "هان" هي المستفيدة الرئيسية من التنمية الاقتصادية للمنطقة.
ونشرت الحكومة على مدونتها الرسمية أنها أمرت باقفال منطقة الصناعة الكيميائية ونقلها الى مكان آخر، وأنها ستعاقب الشركات هناك على أي خرق للقانون.
وتشهد الصين نحو 90 ألف تظاهرة كل عام بسبب الفساد والتلوث والاستيلاء على الأراضي ومظالم أخرى. وإدراكاً للغضب المحلي والعالمي الذي تسببه المشاكل البيئية، أعلنت الحكومة الصينية حرباً على التلوث متعهدة التخلي عن نموذج اقتصادي قائم على "النمو بأي ثمن" طوال عقود مضت، مما أفسد الكثير من مياه الصين وتربتها وأجوائها. (رويترز)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 11 كهرباء شمسية لمؤسسة البترول الكويتية
2015 / 11 / 2 حفل ختامي ضخم لمعرض إكسبو ميلانو
2014 / 2 / 13 البرلمان المغربي يقرّ اتفاقاً للصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.