Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 2 النباتات الطبية البرية ضحية "الربيع العربي"
تعاني النباتات الطبية في بلدان "الربيع العربي" بشكل خاص من عدة مخاطر، في مقدمتها الاستغلال العشوائي والتغيرات المناخية القصوى وغياب الرقابة عليها.
حراس الغابات والمحميات الطبيعية والثروة النباتية البرية في الدول العربية التي هبت عليها نسمات الثورات أو الانتفاضات يقلقهم غياب وعي شعبي وإداري وسياسي بالمخاطر التي أصبحت تهدد النباتات العطرية البرية.
وهناك إجماع لدى خبراء الثروة النباتية العربية على أن النباتات الطبية البرية في صدارة الموروث النباتي المهدد بالانقراض بسبب اشتداد موجات الجفاف التي تطول. ونظراً لأن غالبية أتربة المناطق الطبيعية العربية يتحكم فيها مناخ جاف أو شبه جاف، فإن ذلك من شأنه التأثير سلباً على هذه الثروة في المستقبل.
ولوحظ أن تزايد استغلال النباتات الطبية البرية بشكل عشوائي يعزى إلى عدة أسباب، منها التقلبات المناخية وغياب الرقابة على الثروات النباتية الواجب الحفاظ عليها وتفاقم ظاهرة البطالة التي تدفع بكثير من العاطلين عن العمل للانتقال إلى المناطق الجبلية أو الصحراوية أو شبه الصحراوية لجلب كميات كبيرة من الأعشاب الطبية وبيعها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 8 روايال: 120 دولة أبدت التزامها باتفاق باريس المناخي
2014 / 7 / 4 بكين تعتزم إقامة 10 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية
2016 / 2 / 26 الفاو تحذر من انخفاض المحاصيل في الشرق الأوسط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.