Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 17 مواصلات مجانية في باريس لمكافحة الضباب الدخاني
اتخذت السلطات في العاصمة الفرنسية قراراً بجعل المواصلات العامة مجانية لثلاثة أيام لخفض مستوى الضباب الدخاني في المدينة والذي تفاقم مع الجو الحار. وقد بلغ التلوث في منطقة باريس وثلاثين منطقة أخرى مستوياته العليا لعدة أيام. وأصبحت معالم باريس كبرج إيفل غير مرئية بسبب الضباب الأبيض الذي حط فوق المدينة. وزاد في سوء الوضع برودة الليالي التي أعقبها نهار حار وعدم وجود ريح، وقال خبراء إن نوعية الهواء في باريس كانت الأسوأ منذ عقود.
 
وتأثرت بلجيكا المجاورة أيضاً بالحالة، حيث قامت السلطات بخفض الحد الأقصى للسرعة المسموح بها على الطرق الرئيسية لتخفيض انبعاثات عوادم السيارات، كما أعلنت محافظة والونيا جعل المواصلات العامة مجانية إلى أن تزول حالة التلوث.
 
وتوجهت السلطات الفرنسية إلى أصحاب السيارات طالبة منهم أن يتركوا سياراتهم في البيت، محذرة من أن مستوى التلوث الذي تشهده باريس يشكل خطراً على الصحة. ووجهت نصائح للأطفال والمسنين والذين يعانون من الربو بالبقاء في منازلهم حتى يتجنبوا مواجهة صعوبة في التنفس. وأعلنت عدة مدن أخرى أنها ستحذو حذو باريس في جعل المواصلات العامة مجانية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 13 من بوسطن إلى الكويت: مشروع "الصرف الصحي الذكي" لرصد الأوبئة قبل انتشارها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.