Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 2 روسيا لن ترفع الحظر عن صيد سمك الحفش
أكدت روسيا أنها لا تعتزم حالياً رفع الحظر عن صيد سمك الحفش في بحر قزوين إلى أن تعود معدلات هذا النوع المهدد بالانقراض إلى مستوياتها الطبيعية.

وقد وقعت الدول المشاركة في قمة رابطة دول بحر قزوين في أستراخان هذا الأسبوع اتفاقاً للحفاظ على الموارد البيئية المائية لبحر قزوين. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "الآن لدينا الأساس القانوني لتطبيق مشترك للتدابير الشاملة لحماية الأنواع النادرة من الأسماك، وفي المقام الأول سمكة الحفش".

يشار إلى أن روسيا تفرض منذ العام 2005 حظراً على صيد سمك الحفش في بحر قزوين. وتعد سمكة الحفش، التي يستخرج منها الكافيار الأسود الباهظ الثمن والتي تكاد تعيش في مياه بحر قزوين حصراً، من الأسماك المهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر وغير الشرعي. وكانت اتفاقية تنظيم التجارة الدولية في النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض (سايتس) فرضت قبل بضع سنوات، قيوداً على صادرات الكافيار وسمك الحفش من بحر قزوين والبحر الأسود.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 24 اجتماع في دبي لحماية أسماك القرش
2013 / 12 / 3 التقرير الأول لـ "كرسي خالد بن سلطان للمحافظة على البيئة البحرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.