Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 26 العراق يطلق استراتيجية وطنية لحماية البيئة
أطلقت الحكومة العراقية الاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة في البلاد للأعوام 2013 ـ 2017، من أجل تحقيق عشرة أهداف رئيسية لتحسين الواقع البيئي والتقليل من حدة التلوث في العراق. ومن أبرز هذه الأهداف حماية التنوع الأحيائي، وتحسين نوعية الهواء والمياه، والحد من التصحر والتلوث النفطي والاشعاعي، وتطوير الاطار القانوني لقطاع البيئة.
وقال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك إن مجلس الوزراء سيكون هو المجلس الأعلى للبيئة في العراق، مشيراً إلى أن 2014 ستكون سنة تحسين البيئة في البلاد.
يشار إلى أن من أبرز مظاهر التلوث في العراق العواصف الترابية التي تأتي في مقدمة المشاكل التي تشغل بال المواطن العراقي نتيجة ازديادها بشكل ملحوظ خلال السنتين الماضيتين. وكانت الأمم المتحدة أعلنت في آذار (مارس) أن العراق بات من البلدان المصدرة للعواصف الترابية في العالم، متوقعة أن يكون عرضة لما لا يقل عن 300 عاصفة ترابية سنوياً خلال السنوات العشر المقبلة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 8 التنقيب عن دينوصور بحجم 14 فيلاً
2013 / 3 / 20 خمسة وثمانون في المئة من سكان السعودية يعيشون في المدن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.