Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 12 الصين تدعم فول الصويا المعدل وراثياً
تسعى الصين إلى طرح فول الصويا المعدل وراثياً في الأسواق على مدى السنوات الخمس المقبلة، ضمن خطتها لرفع كفاءة قطاع الزراعة وتعزيز إنتاجية هذا المحصول في أكبر بلد مستورد ومستهلك للصويا في العالم.
 
وقد أنفقت الصين بلايين الدولارات على أبحاث المحاصيل المعدلة وراثياً، وتبنت استخدام هذه التكنولوجيا في زراعة القطن، لكنها لم تسمح بعد بزراعة أي من المحاصيل الغذائية المعدلة وراثياً في ظل مخاوف المستهلكين من المخاطر الصحية المحتملة.
 
وفي أحدث خطة خمسية للعلوم والتكنولوجيا حتى سنة 2020، حددت الصين للمرة الأولى خطط تطوير محاصيل محددة باستخدام التعديل الوراثي، بما في ذلك فول الصويا الذي يستخدم في منتجات غذائية مثل التوفو وصلصة الصويا وكعلف للحيوانات، بالإضافة إلى الذرة. وأوصت الخطة الحكومية "بالمضي قدماً في الطرح التجاري لقطن جديد مقاوم للآفات وذرة مقاومة للآفات وفول صويا مقاوم لمبيدات الأعشاب".
 
وتستخدم الذرة غالباً كعلف للحيوانات وفي منتجات صناعية مثل النشاء ومواد التحلية، وقد يكون انتقالها إلى مجال المزروعات المعدلة وراثياً أقل إثارة للجدل من فول الصويا.
 
ويأتي الدعم لفول الصويا المعدل وراثياً في وقت تسعى الصين لإصلاح هيكلها الزراعي. ويتم تشجيع المزارعين على زراعة فول الصويا بدلاً من الذرة وعلى تبديل المزروعات بشكل دوري.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 2 محمية الليمور في مدغشقر
2014 / 6 / 23 جدة وبتير وأربيل على قائمة التراث العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.