Sunday 05 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 1 الأردن يحضّ القطاع السياحي على ترشيد استهلاك المياه
دعا وزير العمل والسياحة والآثار الأردني نضال القطامين، القطاع السياحي إلى "خفض استهلاك المياه وحسن إدارة مخلّفات المصادر المائية". ودعا الأفراد إلى "اتخاذ قرارات حكيمة وصديقة للبيئة". وقال: "من خلال الحفاظ على المياه نستطيع صنع المستقبل الذي نتطلع إليه".
وأكد في تصريح في مناسبة احتفال الأردن بيوم السياحة العالمي، ضرورة "مشاركة القطاع السياحي في ترشيد استهلاك المياه خصوصاً أن مصادرها مهددة في الأردن". ورأى أن احتفالية اليوم العالمي للسياحة لهذه السنة تضع قدراً من المسؤولية على عاتق القطاع السياحي لحماية المياه وإدارتها في شكل ذكي، مشيراً إلى أن المصادر المائية تدعم كل الصناعات في القطاع السياحي من مطاعم وفنادق ونشاطات ترفيهية ووسائل نقل.
وعن الحلول المقترحة لتفعيل دور القطاع السياحي في خفض استهلاك المصادر المائية، لفت القطامين إلى أنها تكمن في تقليص الاستهلاك المحتمل للمياه باستخدام ممارسات بسيطة وتفقّد المصادر المائية والتأكد من عدم وجود تسريبات، فضلاً عن تبديل القطع البالية والقديمة المسبّبة للهدر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 23 نجاح اختبار طائرة خالية من الانبعاثات
2013 / 12 / 30 سياحة فضائية بأسعار مقبولة
2013 / 3 / 15 إشراك المواطنين في التنمية العالمية
2022 / 9 / 1 عدد أيلول (سبتمبر) من مجلة "البيئة والتنمية": تغيُّر المناخ يجعل أحداث الطقس الاستثنائية اعتيادية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.