Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 4 استغلال نباتات سيناء النادرة في صناعة الأدوية
أعلن الدكتور أيمن أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، أن أراضي سيناء تمتاز بوجود نباتات وزهور نادرة تستطيع التعايش مع الفقر المائي وندرة الأمطار ويمكن استغلالها في الصناعات الدوائية والطبية في مصر.
 
وقال في لقاء مع وفد من مشايخ قبائل شمال سيناء، لمناقشة مشكلات التنمية الزراعية في المحافظة، إنه طلب من بنك الجينات أخذ عينات من بذور تلك النباتات والزهور النادرة، للحفاظ عليها من الانقراض، وإكثارها لتكون أساساً للصناعات الدوائية في مصر. ولفت إلى إمكانية التعاون بين مركز البحوث الزراعية في مصر ومركز البحوث الزراعية ونقل التكنولوجيا في الأردن للاستفادة من البذور والحشائش الرعوية الأصيلة.
 
وأكد أبوحديد حرص الحكومة على إزالة المعوقات التي تواجه التنمية الشاملة في شمال سيناء، وضرورة إمداد سيناء بالسلالات النباتية التي تتناسب مع ظروفها البيئية، وخاصة الزيتون. وكلف مركز البحوث الزراعية بالعمل على مكافحة سوسة النخيل التي ظهرت في مناطق متفرقة، باعتبار النخيل ثروة اقتصادية هامة عند أهالي شمال سيناء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 25 ساعة الارض في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.