Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 3 الروس يزرعون القمح والبازلاء في الفضاء
كشفت عالمة روسية عن نجاح رواد الفضاء الروس في زراعة العديد من النباتات الغذائية بجودة فائقة على متن محطة الفضاء الدولية، من بينها البازلاء والقمح وبعض الخضر والفواكه. وأعلنت العالمة مارغريتا ليفنسكيك عن خطة لزراعة المزيد من المحاصيل السنة المقبلة، من بينها الرزّ والبندورة (الطماطم)، بعد الانتهاء من إعداد المشتل "لادا" على محطة الفضاء الدولية، الذي يمثل ثمرة التعاون مع معهد الفضاء في جامعة ولاية يوتا الأميركية.
 
ويعمل الباحثون الروس حالياً على تحليل جذور هذه النباتات للتأكد من سلامتها وعدم تشكيلها أي خطر على صحة الإنسان.
 
يشار إلى أن الزراعة في الفضاء تلقى اهتماماً كبيراً، لأنها يمكن أن تمتص ما يصدره رواد الفضاء من ثاني أوكسيد الكربون أثناء التنفس، كما توفر نوعيات من الغذاء هم في حاجة إليها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 10 وزارة للبيئة في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.