Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 24 الحكومة الأوسترالية تلتزم بتوقيع التعهد العالمي لخفض انبعاثات الميثان
قالت الحكومة الاتحادية في أوستراليا إنها ستوقّع على التعهد العالمي لخفض انبعاثات غاز الميثان، مع إصرارها على ألا يشمل هذا الالتزام ضرائب أو رسوم جديدة.
 
ورفضت حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون توقيع تعهّد تتبناه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لخفض انبعاثات غاز الميثان العالمية بنسبة 30 في المئة خلال العقد الحالي، وعزت الرفض إلى قلقها إزاء تأثيره على قطاع الزراعة.
 
وذكرت وكالة الأنباء الأوسترالية أن وزير التغيُّر المناخي كريس بوين أعلن، أمس الأحد، أن كانبرا ستنضم إلى أكثر من 120 دولة أخرى وقّعت بالفعل على التعهّد الطوعي.
 
وقال بوين: "يمثل الميثان 24 في المئة من انبعاثات الغازات في أوستراليا، ونحتل المركز الحادي عشر عالميا، كأكبر مصدر لانبعاثات الميثان، لذا من الضروري أن نشارك ونكون جزءاً من الحل".
 
وأضاف: "إذا تم الوفاء بهذا التعهّد، سوف نساهم في تجنُّب وصول الاحترار العالمي إلى درجتين، وهو أمر مهم، بينما نسعى جاهدين من أجل الحفاظ على العالم قريباً قدر الإمكان من درجة ونصف الدرجة".
 
ويصدر حوالي نصف انبعاثات الميثان في أوستراليا من قطاع الزراعة، بينما يأتي 29 في المئة من الموارد، و10 في المئة من النفايات. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 12 زلزال تشيلي شقّق الجليد القطبي
2014 / 10 / 10 نمر بوتين في الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.