Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 31 لبناني يحوّل النفايات إلى "كربون صديق للبيئة"
عرض الأستاذ في الجامعة اللبنانية الدكتور جميل ريما أمام المارة والإعلاميين في ساحة ساسين في بيروت أمس آلة ابتكرها وحوّل بها 30 كيلوغراماً من النفايات المختلفة إلى "كربون".
 
وأوضح أنه يستخدم تقنية جديدة تدعى Rapid Pulse Carbonization أي التفحيم السريع، "لتحويل كل النفايات العضوية إلى فحم في وقت سريع من دون أي آثار جانبية على البيئة". وتتم العملية وفق ريما عبر تعريض النفايات إلى ضغط وحرارة 400 درجة مئوية، وثمة محفز داخل الآلة يساعد في هذا التحويل، "وخلال 15 دقيقة تتحول نفايات المنازل والمستشفيات والأدوية المنتهية صلاحيتها أو ما تنتجه المسالخ إلى كربون، بعد تبخر المياه وتعرّض المواد الجافة إلى التكسير الداخلي".
 
وأكد أن نتائج الفحوص المخبريّة لهذا الكربون أظهرت أنه "أهم بكثير من الفحم، فالفحم يخلف الرماد بينما الكربون يتحول بتفاعله مع الهواء إلى غاز ثاني أوكسيد الكربون من دون أن يترك رماداً أو تلوّثاً". وأضاف: "نوعيته جيدة كما أن قوته الحرارية عالية جداً، لذلك يمكن استخدامه كوقود رخيص لشركات الترابة مثلاً".
 
يبقى أن تخضع هذه التقنية و"الكربون" الناتج عنها لفحوص علمية شاملة تؤكد خلوها من المواد السامة وسلامتها صحياً وبيئياً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 11 كهرباء شمسية لمؤسسة البترول الكويتية
2016 / 4 / 28 ملوثات في الأسماك تدمر جهاز المناعة البشري
2015 / 5 / 8 سفينة فضاء روسية تحترق اليوم في الجو
2014 / 12 / 19 مسوحات أكدت أن أفراس النهر والفيلة عاشت في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.