Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 3 زيادة ضرائب التبغ قد تمنع 200 مليون وفاة مبكرة
قال باحثون أمس إن زيادة الضرائب على صناعة التبغ في العالم إلى ثلاثة أضعاف ستقلّل التدخين بنسبة الثلث وستمنع 200 مليون وفاة مبكرة بسرطان الرئة وأمراض أخرى في القرن الحالي.
 
وفي دراسة نشرتها دوريّة «نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسن» قال علماء من جمعية بحوث السرطان البريطانية إن فرض ضرائب كبيرة على السجائر سيشجّع الناس على الاقلاع عن التدخين بدلاً من البحث عن أنواع رخيصة، كما سيساعد في منع الشباب من الإقبال على هذه العادة السيئة.
 
وفضلاً عن أن التدخين يسبب سرطان الرئة، فإنه السـبب الأكبر للوفاة المبكرة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والجلطات وارتفاع ضغط الدم.
 
وقال ريتشارد بيتو خبير الأمراض الوبائية في الجمعية والمشرف على الدراسة، إن زيادة الضرائب على التبغ بمعدلات عالية ستكون فاعلة جداً في البلدان الأكثر فقراً والبلدان ذات الدخل المتوسط التي تتوافر فيها أرخص أنواع السجائر.
 
وتقول منظمة الصحة العالمية إن التبغ يقتل نحو ستة ملايين شخص سنوياً، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من ثمانية ملايين بحلول سنة 2030 إذا لم تتخذ اجراءات للحد من التدخين. ويبلغ عدد المدخنين في العالم 1.3 بليون، يعيش غالبيتهم في بلدان فقيرة لم تسنّ حكوماتها حتى الآن قوانين لمكافحة التدخين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 5 بوصلة مغناطيسية للفراشة المهاجرة
2016 / 2 / 25 أربعة أفلام وثائقية جديدة من المنتدى العربي للبيئة والتنمية
2022 / 5 / 19 تكنولوجيا جديدة من ألواح الطاقة الشمسية تولّد الكهرباء خلال الليل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.