Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 27 نباتات مضيئة بدلاً من المصابيح
طور علماء في الولايات المتحدة نباتات مضيئة باستخدام الهندسة الوراثية، بربط جينات بكتيريا مضيئة بنباتات منزلية عادية، فأنبتوا زهوراً غير عادية يمكن استخدامها في الظلام كمصابيح.
 
وتؤكد شركة Bioglow أنها أنتجت أول نبتة مضيئة في العالم، تستمر إضاءتها طوال مدة عمرها، بين شهرين وثلاثة أشهر، وأنها بدأت تتسلم طلبات من الزبائن.
 
توصل العلماء إلى تطوير هذه النباتات من خلال زرع بكتيريا بحرية في البلاستيدات الخضراء، وهي أجزاء في الخلية النباتية، حيث يتم ترميز آلية الاضاءة مباشرة في الخلايا. تكون اضاءة النبتة ضعيفة وتحتاج العين البشرية إلى بعض الوقت لتلاحظها، ولكن بعد فترة تتعود العين عليها. وستباع هذه النباتات في علب شفافة محتوية على هلام غني بالمواد الغذائية اللازمة لنمو النبتة. وبعد أن تنمو النبتة، يمكن نقلها إلى حوض أكبر، حيث ستصبح إضاءتها أكثر شدة بفضل أوكسيجين الهواء.
 
 
 

التعليقات
 
nabila berroual
و ماذا عن الأسعار هل ستكون مناسبة و في متناول الجميع؟متى ستصلنا هاته التكنولوجيا ام كتب علينا نحن العرب ان نتفرج فقط و نتعجب
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 17 "أديبك" يشهد اجتماع أول لجنة وزارية لـ"كوب 26"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.