Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 19 انقراض الأسد الأميركي الشرقي
افاد مسؤولون في الولايات المتحدة أن الأسد الأميركي الشرقي، الذي كان يجوب قارة أميركا الشمالية من كندا حتى ولاية ساوث كارولاينا، انقرض.

وقالت الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية، إن اقتراح حذف الأسد الأميركي الشرقي من قائمة الأنواع المهدّدة بالانقراض والمعرّضة للخطر، يأتي بعد 80 سنة من أسر ما يعتقد أنه آخر حيوان من هذه الأسود الجبلية فى ولاية نيوانغلاند.

وأشار علماء الأحياء البرية الاتحاديون إلى أن الأسد الأميركي كان من أكثر الثدييات البرية انتشاراً فى نصف الكرة الأرضية الغربي، لكن حملات القضاء عليه شهدت بداية اندثاره من ثلثي مناطق معيشته.

وكانت الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية قد بدأت عام 2011 مراجعة شاملة لوضع الأسد الأميركي، وهو من أبناء عمومة الأسد الجبلي الذي لا يزال يجوب الولايات الأميركية الغربية. وقالت الهيئة إن هذه الدراسة التي استغرقت أربع سنوات، وتضمّنت معلومات من 21 ولاية واقليماً في شرق كندا، ومئات من تقارير المشاهدات الفعلية التي تعود إلى عام 1900، أوضحت أن الأسد لم يشاهد إلا نادراً في شرق الولايات المتحدة. وأعلنت أن الأسد الأميركي بات مهدداً بالخطر عام 1973، على رغم أن أحدث التقارير وجدت أن أسداً قتل على أيدي الصيادين في ولاية ماين عام 1938، وقتل آخر فى نيو برونسفيك في كندا عام 1932.

ويعتقد المسؤولون أن معظم أعداد الأسد الأميركي اندثرت في القرن التاسع عشر، مع وصول المهاجرين الأوروبيين وماشيتهم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 26 تدمير عاج بقيمة 10 ملايين دولار
2021 / 7 / 2 ولائم قضاعات البحر في كاليفورنيا تلعب دوراً في محاربة تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.