Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 27 إلغاء الألعاب النارية في السنة الصينية الجديدة لمكافحة تلوث الهواء
تتجه السلطات الصينية إلى إلقاء جزء من مسؤولية تلوث الهواء الخانق في البلاد على متهم جديد هو الألعاب النارية، بعد اتهام المصانع ولا سيما تلك العاملة على الفحم.
 
وتستهدف السلطات هذا العام الألعاب النارية المضيئة المخصصة للاحتفال بالسنة القمرية الجديدة التي تبدأ يوم 31 كانون الثاني (يناير) الحالي، علماً أن هذه الألعاب تقليد صيني قديم لطرد الأرواح الشريرة وجلب الحظ السعيد. لكن وسائل الإعلام الرسمية هذه السنة تصور هذا التقليد بأنه من الممارسات الخاطئة والمضرة للبيئة. وحثت وكالة الأنباء شينخوا الرسمية الأسر الصينية على "استخدام الزهور والبدائل الإلكترونية بدلاً من الألعاب النارية".
 
يذكر أن مساحات شاسعة من الصين عاشت العام الماضي أسوأ تلوث هوائي تشهده البلاد منذ عقود. واكتنف العاصمة بيجينغ ضباب أسود كثيف لأكثر من نصف العام الماضي. واتخذت المدن في جميع أنحاء البلاد إجراءات طارئة لمكافحة الضباب الدخاني، كإلغاء الرحلات وإغلاق المدارس.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 23 السعودية وإيران ومصر تنضمّ إلى حملة التصدي لتغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.