Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 8 أميركا تدفع حصتها الأولى في صندوق المناخ
أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة دفعت 500 مليون دولار لصندوق الأمم المتحدة الأخضر للمناخ، وهي الدفعة الأولى من مبلغ ثلاثة بلايين دولار تعهدت بدفعها في إطار الالتزامات التي قدمتها في قمة للمناخ في كانون الأول (ديسمبر) 2015.
 
وكانت الولايات المتحدة وعدت عام 2014 بتقديم ثلاثة بلايين دولار للصندوق من أجل مساعدة الدول الفقيرة على الانتقال إلى مشاريع تتبنى تكنولوجيا الطاقة النظيفة وبناء دفاعاتها في مواجهة تغير المناخ. لكن قدرة الإدارة الأميركية على تقديم الأموال أحيطت بالشكوك، لأن أعضاء جمهوريين في الكونغرس هددوا بتعطيل تقديم أموال اتحادية كمساعدات لجهود مكافحة تغير المناخ في إطار سعيهم لتقويض مشاركة الولايات المتحدة في اتفاق باريس، وقالوا إن الكونغرس بحاجة إلى تمحيص تفاصيل الاتفاق قبل تقديم الأموال. إلا أن المشرعين الأميركيين توصلوا إلى اتفاق شامل للميزانية يسمح للحكومة بتأدية أعمالها حتى أيلول (سبتمبر) المقبل.
 
وصرح مسؤولون بأن الولايات المتحدة ملتزمة الوفاء بالتزاماتها الدولية بشأن تغير المناخ حتى بعد أن جمدت المحكمة العليا الشهر الماضي الجزء المحوري من الاستراتيجية الأميركية لتغير المناخ وهو خطة الطاقة النظيفة.
 
ويجتمع مجلس إدارة الصندوق الأخضر للمناخ هذا الأسبوع في كوريا الجنوبية. وهو استقطب تعهدات تبلغ 10.3 بليون دولار، ويسعى إلى إنفاق 2.5 بليون دولار على مشاريع سنة 2016.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 5 طيران الإمارات تكافح التجارة غير المشروعة في الحياة البرية
2013 / 9 / 9 أسد يتجول في شوارع الكويت
2016 / 4 / 29 مشاريع جديدة لتوفير المياه إلى أكثر من 300 ألف شخص في لبنان
2021 / 6 / 1 السعودية تطلق أول محطة إنتاج مياه شرب من أشعة الشمس والهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.