Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 29 إيلون ماسك يحدد خططاً لإرسال البشر إلى المريخ
أعلن رئيس شركة "سبيس إكس" البليونير إيلون ماسك أن الشركة تطور صاروخاً عابراً للكواكب ومركبة فضائية لنقل أعداد كبيرة من البشر والشحنات إلى كوكب المريخ بهدف استعماره.
 
وحدد ماسك خططه لتصنيع صاروخ هائل من أجل المريخ يقدر على حمل مئة راكب مع أغراضهم في كل رحلة. ويأتي ذلك فيما لا تزال SpaceX تحقق في سبب انفجار صاروخ آخر كان يحمل قمراً اصطناعياً إسرائيلياً بلغت كلفته 200 مليون دولار على منصة الإطلاق في فلوريدا في وقت سابق هذا الشهر.
 
وقال ماسك إنه يتخيل البشر وهم يعيشون في مستعمرة كبيرة على المريخ، لكنه أشار إلى أن الأهم هو تقليص الكلفة بشكل كاف لاجتذاب متطوعين. وأضاف: "لا يمكنك أن تبني حضارة مكتفية ذاتياً إذا كان سعر التذكرة عشرة ملايين دولار للفرد. هدفنا هو أن تعادل الكلفة منزلاً متوسطاً في الولايات المتحدة أي نحو 200 ألف دولار".
 
وشركة "سبيس إكس" التي أسسها ماسك بهدف استعمار المريخ هي واحدة من عدة شركات تتلقى تمويلاً خاصاً وحكومياً وتتنافس على نقل البشر والشحنات إلى الكوكب الأحمر وأماكن أخرى خارج مدار الأرض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 24 الإمارات تكشف عن البدء في بناء محطة هيدروجين صديقة للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.