Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 12 مصرع العشرات وانهيار 29 ألف منزل في فيضانات السودان
تسببت الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات الجارفة التي اجتاحت عدة ولايات في السودان خلال الأيام القليلة الماضية  في وفاة 36 شخصاً وإصابة 135 آخرين. وورد في تقرير جمعية الهلال الأحمر السوداني حول السيول والفيضانات خلال الفترة من 17 حزيران (يونيو) إلى 10 آب (أغسطس)أنه سُجل انهيار 29 ألف منزل، وتضرر نحو 30 ألف اسرة، ونفوق 1526 رأساً من الماشية.
 
وتوقع الأمين العام للجمعية عثمان جعفر أن يصل منسوب نهر النيل إلى مستوى لم يسجل له مثيل خلال الأيام الثلاثة المقبلة. وأشار إلى احتمال حدوث فيضانات مفاجئة وسريعة من جراء الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها، مناشداً المواطنين التعاون مع الجمعية لتلبية احتياجات المتأثرين وسرعة الاستجابة في إنقاذ الأرواح والممتلكات. وأشار إلى أن المسوحات الميدانية لفرق الطوارئ في الولايات المتأثرة كشفت الحاجة المستعجلة إلى مواد الإيواء ومواد غذائية وتوفير المياه النقية وإصحاح البيئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 11 مركز في الجامعة الأردنية للتدريب على الطاقة المتجددة
2016 / 3 / 16 مشروع لإدارة الملوثات العضوية الثابتة في لبنان
2014 / 8 / 27 «ايبولا» قضى على 120 عاملاً صحياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.