Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 13 أربع محطات إنذار إشعاعي في الخليج
أقرت المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (روبمي) الإسراع في إنشاء شبكة إنذار مبكر لرصد التلوث الإشعاعي والنووي، تتكون من أربع محطات في الكويت والبحرين ومضيق هرمز والساحل الإيراني المقابل لمحطة بوشهر.
 
وقالت مصادر مطلعة إن الاقتراح حظي بدعم جميع الدول الأعضاء في المنظمة، بما فيها الدول التي تمتلك حالياً محطات طاقة نووية نشطة مثل إيران التي ترفض دائماً الموافقة على مثل هذا المشروع - حسبما أفادت وكالة الشرق الأوسط.
 
وتضم منظمة "روبمي" في عضويتها الدول المطلة على الخليج وهي: البحرين، إيران، العراق، الكويت، عمان، قطر، السعودية، الإمارات، وتهدف إلى حماية البيئة البحرية في المنطقة.
 
وجاء هذا التوجه على خلفية تزايد عدد محطات الطاقة النووية في محيط منطقة بحر "روبمي"، والأخطار البيئية الكبيرة التي قد تتعرض لها المنطقة من جراء التلوث الإشعاعي والنووي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 26 لحم الفقراء: 30 صنفاً جديداً من الفول والفاصولياء تقاوم تغير المناخ
2016 / 7 / 15 مجهر جديد يكشف أسرار الحياة البحرية في قاع المحيطات
2014 / 9 / 1 كاليفورنيا تمنع أكياس البلاستيك
2021 / 4 / 7 تساقط الثلوج في أوروبا بسبب ذوبان جليد القطب الشمالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.