Monday 30 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 8 الرومان القدامى أكلوا زرافات
اكتشف علماء آثار أن الرومان أكلوا أطعمة غريبة بالنسبة إلى محيطهم، بما فيها لحم الزرافات. فقد عثروا في موقع حفر في مدينة بومبيي المطمورة بالرماد البركاني في إيطاليا على بقايا زرافة وقنفذ بحر في ما كان في السابق مطعماً.
 
وقال الباحث ستيفن أليس من جامعة سينسيناتي الأميركية: "يعتقد أن هذه عظمة الزرافة الوحيدة التي عُثر عليها في موقع أثري في إيطاليا الرومانية". وأوضح أن «وصول جزء من هذا الحيوان المذبوح إلى بقايا طعام مطبخ يبدو أنه مطعم عادي في بومبيي، لا يشير فقط إلى تجارة الحيوانات البرية الغريبة مع مناطق بعيدة، بل إلى ثراء الغذاء الذي كان يتناوله الرومان العاديون وتنوعه». وأجرى الفريق عمليات بحث في 20 موقعاً عثر أفراده فيها على بقايا طعام ومخلفات بشرية، وأشاروا إلى أنهم وجدوا فيها آثار بهارات أُحضرت من إندونيسيا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 27 مؤتمر علوم البحار في العقبة
2022 / 4 / 13 رجل فرنسي يتبرع بأرباحه من اليانصيب لإنقاذ الكوكب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.