Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 21 التلوث الكيميائي في كوكبنا تجاوز الحدود
أعلن علماء مركز ستوكهولم للتنمية المستدامة، أن التلوث الكيميائي في العالم يشكل خطورة على البشر.
 
وتشير صحيفة The Guardian، إلى أنه وفقاً لعلماء مركز ستوكهولم، وصل التلوث إلى مستوى يشكل خطورة كبيرة على استقرار النُظم البيئية الطبيعية.
 
ووفقاً للخبراء، تشكل المواد البلاستيكية وأكثر من 3500 مادة كيميائية صناعية، بما فيها المبيدات والمركّبات الصناعية والمضادات الحيوية، مصدر قلق دائماً. فقد تجاوز التلوث "حدود كوكب الأرض" التي تشير إلى حدود استقرار النُظم البيئية الطبيعية على مدى 10000 عام. فمثلاً، المبيدات تقضي على الحشرات الضرورية لبقاء النباتات والحيوانات التي تتغذى عليها.
 
ومنذ عام 1950، تضاعف إنتاج المواد الكيميائية 50 مرة، ووفقاً للتوقعات سوف يتضاعف بحلول عام 2050 ثلاث مرات أخرى. كما أن وتائر انبعاث المركّبات السامة إلى الوسط المحيط تتجاوز حدودها الآمنة للنُظم البيئية الطبيعية.
 
ويشير العلماء، إلى أنه على الرغم من أن البيانات عن العديد من المركّبات غير كاملة، إلا أن الأدلة تشير إلى أنها تجاوزت "حدود كوكب الأرض".
 
وتجدر الإشارة إلى أن حدود التلوث الكيميائي لكوكب الأرض هي أحد خمسة حدود التي تم تجاوزها، وفقاً للخبراء. والحدود الأخرى هي الاحترار العالمي وتدمير الموائل البرية وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث بالفوسفور والنيتروجين. (عن "لينتا.رو")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 30 الامارات تبني محطة كهرباء ثانية بالطاقة النووية
2015 / 3 / 26 السكك الحديد في بريطانيا ضحية لتغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.