Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 8 علماء أوروبيون: شباط (فبراير) تاسع شهر على التوالي يسجل ارتفاعاً قياسياً في درجات الحرارة
(د ب أ) - قال علماء في الاتحاد الأوروبي، الخميس، إن شهر شباط (فبراير )أصبح الشهر التاسع على التوالي الذي يسجل ارتفاعاً قياسياً في درجات الحرارة عالمياً.
 
وقالت خدمة كوبرنيكوس لتغيُّر المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي إن العالم شهد أحرّ شهر شباط (فبراير) على الإطلاق الشهر الماضي.
 
وبلغ متوسط درجة حرارة الهواء السطحي 13.54 درجة مئوية، وهو ما يزيد بمقدار 0.81 درجة عن المتوسط للسنوات الـ30 الماضية. كما كان أعلى بمقدار 0.12 درجة من أحرّ شباط (فبراير) السابق الذي تم قياسه على الإطلاق في عام 2016.
 
وسجّلت الأرض أدفئ عام لها على الإطلاق في عام 2023، متجاوزة عام 2016 بهامش كبير.
 
وأعلنت خدمة كوبرنيكوس في كانون الثاني (يناير) أن الاحترار العالمي تجاوز الآن 1.5 درجة في المتوسط لأول مرة على مدى 12 شهراً، من شباط (فبراير )2023 إلى كانون الثاني (يناير) 2024، مقارنة بعصر ما قبل الصناعة.
 
لكن هذا لا يعني حتى الآن أن هدف 1.5 درجة المحدد في اتفاقية باريس لعام 2015 قد تم تجاوزه، حيث يتم استخدام متوسط طويل الأجل لتحديد المعيار.
 
وتعود البيانات التي استخدمتها خدمة كوبرنيكوس إلى عام 1950، ولكن تتوفر أيضاً بعض البيانات السابقة.
 
وتنشر خدمة كوبرنيكوس المناخية التابعة للاتحاد الأوروبي بانتظام بيانات عن درجة حرارة سطح الأرض والغطاء الجليدي البحري وهطول الأمطار. وتستند النتائج إلى تحليلات تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر تتضمن بلايين القياسات من الأقمار الاصطناعية والسفن والطائرات ومحطات الطقس في جميع أنحاء العالم. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 30 الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2" إلى الصين
2013 / 3 / 1 أحزمة خضراء في العراق تصدّ العواصف الرملية
2013 / 6 / 10 ازدياد السرطان في اليابان بعد فوكوشيما
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.