Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 6 تنمية الريف اليمني تحتاج إلى 3 بلايين دولار
أعلن مدير قطاع المياه والزراعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي ستيفن شونبيرغر أن خطط الحكومة اليمنية لتنمية الريف «تحتاج إلى استثمارات تزيد على 3 بلايين دولار على مدى خمس سنوات». وأوضح أن المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية قدّر الحاجة إلى استراتيجيات تتعلق بالفقر والأمن الغذائي والزراعة والثروة السمكية والمياه والنقل والبيئة وتغيّر المناخ، وضعتها الحكومة اليمنية، بأكثر من 10 بلايين دولار في السنوات العشر المقبلة.
وأشار إلى أن 68 في المئة من سكان اليمن يعيشون في مناطق ريفية، حيث يتركز الفقر وسوء التغذية، مضيفاً أن البنك الدولي «سيعدّ دراسة تحليلية لدعم تنفيذ جدول أعمال التنمية الريفية في اليمن".
وتشكّل الزراعة 44 في المئة من استخدام الأراضي وتستهلك نحو 90 في المئة من المياه في اليمن، الذي يعد من أكثر البلدان معاناة من شح المياه في العالم، ويتعرّض في شكل خاص لتغيّر المناخ. وتمثّل المحاصيل والثروة الحيوانية ومصائد الأسماك المصدر الرئيسي للدخل لما نسبته 53 في المئة من سكان اليمن.
 
 
 
 

التعليقات
 
Ana
This is exactly what I was looking for. Thanks for wrtigni!
Liberty
I think you hit a buyllese there fellas! http://zqhgpi.com [url=http://uhmjdwk.com]uhmjdwk[/url] [link=http://itigjm.com]itigjm[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 15 "تويوتا" تكشف عن مفاجأة لزبائنها... والموعد 2030
2016 / 1 / 20 فرق بحثية من اليابان والإمارات وألمانيا تفوز بمنحة برنامج الإمارات لبحوث الاستمطار
2016 / 7 / 18 إرجاء رحلة "سولار إمبالس 2" الأخيرة بسبب توعك الطيار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.