Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 29 العمل يغير حياة النساء: نموذج من السودان
سكان قرية بغادير في شرق السودان هم من قبيلة بني عامر التي هاجرت على مر السنين من شبه الجزيرة العربية. والنساء في هذه القرية الفقيرة مقيدات بتقاليد تحد من دورهن في المجتمع وتحرم عليهن حتى الخروج من القرية.

لكن برنامجاً إنمائياً، نفذته منظمة عالمية للحد من الفقر في الأرياف باستخدام التكنولوجيا الملائمة، أدخل نظام المزارع النسائية الصغيرة التي يتم انشاؤها قرب المنازل لتوفير طعام ودخل إضافي للأسر في فترات ندرة الغذاء الحرجة. وهي تروى بالتنقيط. وتم تدريب النساء على إنشاء هذه المزارع والعمل فيها، فباتت تنتج محاصيل مثل البامية والبطيخ والموز وحتى الحناء.

وبدأ عمل النساء المنتج يغير التقاليد القديمة في القبيلة ويعزز وضعهن ودورهن في مجتمعهن القروي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 16 السَدّ الأكبَر في العالم
2022 / 3 / 17 "هيئة البيئة" الكويتية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة يوقّعان مذكرة تعاون وأربع اتفاقيات في مجال حماية البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.