Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 7 المشروبات والخبز الأبيض واللحوم طريق إلى السكري؟
أظهرت نتائج دارسة أجراها باحثون من ألمانيا أن تقليل الكميات التي نتناولها من المشروبات الغازية ومنتجات اللحوم والخبز الأبيض يجعلنا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري. وقال باحثو المعهد الألماني لأبحاث التغذية أمس إنهم توصلوا إلى هذه النتيجة بعد دراسة طويلة المدى على سكان سبع دول أوروبية. وهم حللوا أسلوب التغذية الخاص بهؤلاء حيث خضعوا للمراقبة عن كثب على مدى 12 عاماً. ولم يكن أحد من هؤلاء المتطوعين مصابا بالسكري عند بدء الدراسة، ثم أصيب نحو 12 ألفاً منهم بالمرض.
 
وأضاف الباحثون أن تحليل البيانات الخاصة بهؤلاء أظهر أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من اللحوم والمشروبات الخفيفة (المرطبات) والخبز الأبيض كانوا أكثر تعرضاً للإصابة بالسكري. وأوضحوا أن تناول كميات كبيرة من ألياف الحبوب كان له تأثير جيد على حساسية خلايا الجسم تجاه الإنسولين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 27 قيود على السيارات في مدريد
2013 / 7 / 26 اطلاق الدليل الغذائي للراشدين اللبنانيين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.