Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 30 حمية البحر المتوسط لتجنب الخرف
يعتقد أطباء بريطانيون أن التحول إلى حمية البحر المتوسط سيجعلهم أكثر قدرة على محاربة الخرف. لذلك دعا أحد عشر من كبار الأطباء في بريطانيا "الكلية الملكية للأطباء الممارسين"، إلى جعل الحمية المتوسطية في قلب السياسة الصحية للبلاد.
 
وقالوا في عريضة أرسلوها إلى وزير الصحة البريطاني إن تحسين الصحة العامة أقوى سلاح في المعركة ضد الخرف مقارنة بأي علاج أو دواء آخر. كما دعت الرسالة، التي وقعها خبراء من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا واليونان، الحكومات إلى الاستثمار أكثر في تعليم الجمهور فوائد اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة متوازن، لافتين إلى "تجاهل كبير" للتأثير الوقائي للنظام الغذائي الصحي على مرض الخرف.
 
وقال الدكتور اسيم مالهوتراو طبيب أمراض القلب في مستشفى جامعة كرويدون: " تشير الأدلة الصحية إلى أن حمية البحر المتوسط هي الأفضل للوقاية من جميع الأمراض المزمنة التي يعاني منها العالم الغربي". وقال الدكتور ريتشارد هوفمان، أحد الكاتبين الرئيسيين للرسالة، إن "حمية البحر المتوسط ربما هي الطريقة الأكثر فعالية للمساعدة على منع الخرف".
 
وتعتمد الوجبات الغذائية المتوسطية على الأطعمة الغنية بالخضر والفواكه وزيت الزيتون، إضافة إلى أكل السمك مرتين في الأسبوع، واللحوم والأطعمة السكرية مرة واحدة في الأسبوع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 13 عودة حمير الحطب إلى شوارع اليمن
2015 / 12 / 4 الهند تمنع الشاحنات المتهالكة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.