Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 6 / 14 ناسا تؤكد تسجيل أرقام قياسية جديدة لدرجات الحرارة العالمية
أكّدت وكالة ناسا أن كل شهر من الأشهر الـ 12 الماضية سجّل رقماً قياسياً جديداً لدرجات الحرارة العالمية.
 
ويعدّ ذلك مؤشراً على الاحترار السريع الذي يشهده كوكبنا الآن.
 
ويقول مدير ناسا، بيل نيلسون: "من الواضح أننا نواجه أزمة مناخية. تشعر المجتمعات في جميع أنحاء أميركا - مثل أريزونا وكاليفورنيا ونيڤادا - والمجتمعات في جميع أنحاء العالم بالحرارة الشديدة بأعداد غير مسبوقة".
 
وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، كان متوسط درجة الحرارة العالمية أعلى بنحو درجتين مئويتين مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة "للمرة الأولى"، في حين كان فصل الشتاء في الولايات المتحدة الأكثر دفئاً على الإطلاق.
 
وتضخّ البشرية المزيد من انبعاثات غازات الدفيئة أكثر من أي وقت مضى في التاريخ. ويبدو أننا نتجه نحو حافة الهاوية المناخية، ولا تظهر أي علامات على التباطؤ.
 
كما نوضح وكالة ناسا أن السنوات العشر الماضية على التوالي كانت الأكثر دفئاً منذ البدء في حفظ السجلات في نهاية القرن التاسع عشر.
 
وقبل هذه السلسلة الممتدة على مدار العام الجديد، حدثت الفترة الأكثر حرارة بين عامي 2015 و2016، واستمرت 7 أشهر.
 
وتقول كايت كالڤين، كبيرة مستشاري المناخ في وكالة ناسا: "إننا نشهد المزيد من الأيام الحارّة، والمزيد من الأشهر الحارّة، والمزيد من السنوات الحارّة. نحن نعلم أن هذه الزيادات في درجات الحرارة ناجمة عن انبعاثات غازات الدفيئة، وتؤثّر على الناس والنظم البيئية في جميع أنحاء العالم".
 
ويقول الخبراء إن نمط الطقس القوي لظاهرة الـ نينيو، الذي بدأ في وقت مبكر من عام 2023، أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة الحالية. (عن "ساينس ألرت") 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 12 / 21 الهند تؤكد استمرار الاعتماد على الفحم لحين التحوُّل إلى «دولة متقدمة»
2015 / 12 / 29 السعودية تخفض الدعم عن الوقود والمياه والكهرباء
2015 / 11 / 24 نفايات سامة من سد برازيلي منهار إلى المحيط الأطلسي
2013 / 4 / 18 بطارية فائقة الصغر والقوة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.