Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 27 فيروس يقتل ألف دلفين في أميركا
نفق نحو ألف من الدلافين المهاجرة المصابة بفيروس يشبه فيروس الحصبة على السواحل الشرقية للولايات المتحدة خلال سنة 2013، بحسب خبيرة في الأحياء المائية. وكان سجل نفوق 740 دلفيناً خلال أكبر انتشار للفيروس في العام 1987 والعام التالي حين كان الفيروس غير معروف بعد.
 
وقالت إرين فيغيريس خبيرة الأحياء المائية في "الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي" الأميركية، إن المرض لم يبد أي علامات على انحساره. وأظهرت إحصاءات الإدارة أن أكثر من 39 ألف دلفين من النوع الرمادي المدبب الأنف الأكثر شيوعاً استوطنت المنطقة الشرقية في العام 2010. ويحاول العلماء معرفة أسباب عودة الفيروس إلى الظهور هذا العام.
 
وقالت فيغيريس إنه عثر على الدلافين، التي تهاجر جنوباً في الشتاء، نافقة على امتداد الشواطىء من نيويورك إلى فلوريدا منذ شهر حزيران (يونيو) الماضي. ورجحت أن يكون عدد غير معلوم من الدلافين المصابة قد نفق أيضاً في البحر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 3 دراجات تضيء شوارع باريس
2016 / 9 / 9 تجربة نووية لكوريا الشمالية في عيدها الوطني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.