Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 23 أوستراليا تراقب من الجو مواجهة صيد الحيتان
قررت السلطات الاوسترالية ارسال طائرة ايرباص لمراقبة المحيط الجنوبي، حيث توشك أن تقع مواجهة بين طواقم سفن صيد يابانية وطواقم السفن التابعة لمنظمة «سي شيبيرد» البيئية، التي أبحرت ثلاث منها قبل أيام من اوستراليا لاعتراض سفن الصيد.
 
وأوردت وزارة البيئة الأوسترالية أن إرسال الطائرة يهدف الى مراقبة الحوادث التي قد تقع، وإبلاغ الطرفين أن العالم يراقب ما يحدث، آملة أن يؤدي ذلك إلى ردع أي من الطرفين عن ارتكاب أمور مخالفة للقوانين.
 
وكانت سفن الصيد اليابانية انطلقت مطلع الشهر الجاري متجهة الى منطقة القطب الجنوبي في رحلة الصيد السنوية المعتادة. بعد ذلك بأيام، انطلقت سفن «سي شيبيرد» لاعتراضها.
 
وتقع مواجهات بين الصيادين والناشطين تتسم احياناً بالعنف. ولذلك صدر بيان مشترك عن أوستراليا ونيوزيلندا وهولندا والولايات المتحدة قبل أيام اكد احترام هذه الدول حق التظاهر في أعالي البحار، شرط ان تكون الاحتجاجات سلمية وخالية من المخاطر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 21 تطبيق إلكتروني لاختبار الماراثون البيئي في أبوظبي
2014 / 1 / 20 مطمر الناعمة ينتظر حلاً
2021 / 9 / 24 نظام يسمح للأجهزة الإلكترونية بالعمل دون بطاريات للأبد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.