Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 17 القطط الوحشية تقتل 30 بليون حيوان في أوستراليا سنوياً
كشف تقرير جديد أن القطط الوحشية الأوسترالية، التي يقدر عددها بين 15 و20 مليون قطة، تقتل ما يقرب من 30 بليوناً من حيوانات القارة سنوياً، الأمر الذي يمثل تهديداً للنظام البيئي الأوسترالي.
وقال مفوض الأنواع المهددة بالانقراض في أوستراليا غريغوري أندروز أمس إن "القطط أصبحت قوة تدميرية لنظامنا البيئي، فمع قتل كل قطة وحشية نحو أربعة حيوانات يومياً، يبلغ إجمالي الحيوانات التي تقتل يومياً 80 مليون حيوان".
وأضاف أن القطط أيضاً تنشر الأمراض، التي تؤثر على الثروة الحيوانية والإنسان في أوستراليا، مشيراً إلى أن الحكومة اعتبرت أن المشكلة تمثل أولوية. ويجري تطوير استراتيجيات مثل توسيع شبكة إقامة حظائر كبيرة تمنع وصول القطط، لحماية الأنواع المحلية وزيادتها وخصوصاً تلك المهددة بالانقراض.
كما تشمل جهود القضاء على القطط برنامج الطعم الجاذب الذي تبلغ كلفته ملايين الدولارات، باستخدام مادة سامة يتم إخفاؤها في اللحم الذي ستتناوله.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 16 دراسة: 3% فقط من أراضي الكوكب "سليمة بيئياً"
2022 / 2 / 14 خبراء كنديون: الاحتباس الحراري سيؤدي إلى فصول صيف أطول وأكثر حرارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.