Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 6 أبوظبي تحسن السلالات الحيوانية بنقل الأجنة والتلقيح الاصطناعي
نقل الأجنة والتلقيح الاصطناعي تقنيتان تجندهما أبوظبي لتحسين سلالات ثروتها الحيوانية وإنتاج سلالات محلية متميزة. ويتولى مسؤولية هذه المهمة الرائدة في منطقة الخليج مركز التلقيح الصناعي ونقل الأجنة للثروة الحيوانية، علماً أن جميع مراحل انتاج الرؤوس المحسنة تقدم بشكل مجاني للمواطنين أصحاب "العزب" والحيازات.

وأوردت صحيفة البيان، بعد زيارتها عزب الوافية في منطقة الوثبة للتعرف عن كثب على مسيرة عمل المركز التابع لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أن المركز الذي بدأ عمله عام 2010 نجح بعد تجارب متواصلة في إنتاج باكورة من السلالات المحلية المتميزة للإبل بواسطة تقنية «نقل الأجنة»، وإنتاج باكورة أيضاً من السلالات الفريدة من الأبقار بتقنية التلقيح الاصطناعي.

هذا التقدم العلمي نفذه فريق متكامل من الإداريين والأطباء والمتخصصين. فعلى مدار موسم كامل من العمل الدؤوب امتد طوال عام 2013 وجزء من 2014، كانت الحصيلة تطبيق عملية نقل الأجنة على نحو 200 رأس يملكها 20 مواطناً، بنسبة نجاح تجاوزت 50 في المئة، بما يماثل النسب التي حققتها المراكز الخاصة السباقة في استخدام تقنية نقل الأجنة في الإبل. ويستمر النجاح في عمليات التلقيح الاصطناعي للأبقار التي بلغت 870 حالة منذ إنشاء المركز.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 13 سيارات كهربائية لوزراء بريطانيا
2021 / 3 / 18 الإمارات تختبر طائرات مسيّرة تخترق الغيوم لتحفّز هطول الأمطار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.