Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 10 مواد سرطانية في بعض أقلام أحمر الشفاه
حذرت مجلة "إكو تست" الألمانية من أن هناك أنواعاً معينة من أقلام أحمر الشفاه يمكن أن تتسبب في الإصابة بالحكة والطفح الجلدي وربما السرطان، استناداً لنتائج اختبار أجرته على 306 من أقلام أحمر الشفاه ذات ماركات مختلفة، منها ماركات فاخرة.
وأوضحت المجلة الصادرة في مدينة فرانكفورت، أن الباحثين وجدوا مواد ضارة في الكثير من هذه الأقلام، إذ احتوى بعضها على الصبغة الصفراء المعروفة باسم "ترترازين"، التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالحكة والطفح الجلدي. وأضافت أن المختبر المسؤول عن تحليل مستحضرات التجميل اكتشف أيضاً وجود مادة الأنيلين المشتبه في أنها تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية.
ووجد الباحثون أيضاً في بعض الأقلام مادة البارافين وبعض المنتجات النفطية والمواد التخليقية مثل السيليكون، وهي تسبب أضراراً صحية. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتجمع مادة البارافين داخل العقد اللمفوية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 7 المواقع الـ 10 الأكثر تلوثاً في العالم
2021 / 3 / 26 دراسة: حرائق الغابات تؤثر على الجهاز التنفسي للأطفال أكثر من عوادم السيارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.