Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 3 النروج تسمح بلحم الرنّة الحلال
باتت لحوم حيوانات الرنّة قابلة للاستهلاك من المسلمين في النروج ومناطق أخرى في العالم مثل دبي، بعد اعتماد طريقة الحلال في ذبحها، في سابقة تسجل في دولة اسكندينافية.
 
وقال هاري ديرستاد، مدير مسلخ "فيلتيكسبرتن" المتخصص بلحوم الحيوانات البرية: "إنها ألذ اللحوم في العالم. كثير من الناس خارج النروج يرغبون في تذوقها، لكنهم لا يستطيعون ذلك لاعتبارات دينية".
 
وبالتعاون مع المجلس الإسلامي في النروج، ذبح مسلخ فيلتيكسبرتن 105 من حيوانات الرنّة على طريقة الحلال في حضور رجل دين مسلم.
 
أتت الفكرة في سياق الأزمة الاقتصادية عام 2008 حين خف الطلب على لحوم الحيوانات البرية، التي تكون عادة أغلى من لحوم الحيوانات التي تربى في المزارع. ويفترض ان يشكل مسلمو النروج غالبية الزبائن، إلا ان هذه اللحوم قد تصدّر إلى مطاعم فاخرة في دبي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 12 رائحة جسم الإنسان في فخاخ لبعوض الملاريا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.